التقارير السنوية للأنشطة

اختيار فئة البحث :
08/11/2016

يعد إصدار التقرير الرابع للمندوبية حول حصيلة أنشطتها مناسبة لعرض وتقييم عملها بعد مرور حوالي أربع سنوات ونصف على إحداثها، ولاسيما بعد صدور توصيات على المستوى الدولي تدعو إلى إحداث آليات قارة مكلفة بالتنسيق الحكومي في مجال حقوق الإنسان.  كما أنها فرصة لتقييم التراكم والتقدم الذي تم تحقيقه على مستوى الفاعلية والجودة في تدبير الملفات والقضايا المرتبطة بهذا الشأن على المستوى الوطني، والوقوف عند الخصاصات والتحديات التي من شأنها أن تعيق النجاعة والفعالية والتكاملية والحكامة في  تدبير هذه البنية الحكومية ذات الاختصاصات العرضانية بالأساس.

20/05/2014

يتضمن هذا التقرير مختلف الأنشطة التي قامت بها المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان خلال سنة 2014 في شتى المجلات المتعلقة بتعزيز بحقوق الانسان وكذا بنائها المؤسّساتي الذي يضم أولا تدبير الموارد البشرية وثانيا تطوير نظم الاشتغال كما يضم هذا التقرير آفاق عمل المندوبية برسم سنة 2015 والتي تتّمثل في النهوض بحقوق الانسان وحمايتها ثم تنمية ودعم الحوار والشراكة مع الأطراف المعنية وطنيا إضافة إلى تقوية التفاعل مع الفاعلين الدوليّين والإقليميين.

31/12/2013

ينقسم هذا التقرير السنوي إلى قسمين، القسم الاول يشمل نتائج عمل المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان في مختلف المجالات ذات الصلة باختصاصاتها، سواء ما تعلق منها بالتفاعل مع نظام الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أو باقي المنظمات الدولية وكذا المنظمات الدولية غير الحكومية أو ما يتعلق بالدعم والشراكة مع المنظمات غير الحكومية الوطنية أو التعاون والشراكة مع البرلمان والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، أو الجوانب المتعلقة بالمساهمة في النهوض بثقافة حقوق الإنسان. أما القسم الثاني فيشمل مخطط العمل برسم سنة 2014.

11/04/2011

حرصت المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان على إعداد أول تقرير عن حصيلة عملها منذ إحداثها، والذي يشمل الفترة من شهر أبريل 2011 إلى غاية منك سنة 2012. يشكل هذا تقرير وسيلة لترصيد هذه البنية الحديثة النشأة ومناسبة لعرض التوجهات الرئيسية التي تأطر عمل المندوبية الوزارية.

يتناول هذا التقرير أنشطة المندوبية خلال ما يقارب سنة ونصف، مع التركيز على الملفات ذات الأولية التي تضمنها البرنامج الاستعجالي الذي اعتمدته المندوبية بعد إحداثها، واستحضار المرجعية والتوجهات الأساسية التي تضمنتها خطتها الاستراتيجية2012-2016، باعتبارها تشكل خارطة طريق بالنسبة لعملها.