المراجع

اختيار فئة البحث :
23/05/2019

يرصد هذا التقرير التطورات التشريعية والمؤسساتية في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها في ضوء دستور 2011. ويندرج  هذا الإصدار في إطار حرص  وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان/المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان على المساهمة في التعريف بأهم الأوراش الإصلاحية التي انخرطت فيها بلادنا ونشر ثقافة حقوق الإنسان وكذا الوقوف عند التحديات التي ينبغي تجاوزها بما يتوافق مع التزامات المغرب الدولية و إسهاما منها في إغناء الرصيد الوثائقي المتعلق بحقوق الإنسان.

03/08/2018


تطلق وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان سلسلة منشورات جديدة «دفاتر حقوقية» تأتي لإغناء رصيد منشوراتها التي تهدف إلى إذكاء الوعي الحقوقي وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

09/02/2018

يقدم هذا الإصدار منهجية العمل المتعلقة بتتبع تنفيذ التوصيات الصادرة عن الآليات الأممية لحقوق الإنسان، مع التركيز على دورة ومراحل العمل، بدءا بالتوصية ووصولا إلى التقييم، مرورا عبر الأنشطة المحددة التي ترمي إلى إحداث أثر ملموس ومعالجة القضايا المتضمنة في التوصية. ويقترح هذا الدليل مقاربة محكمة ترمي إلى رفع التحديات المفاهيمية والمنهجية المتعلقة بتنفيذ التوصيات الأممية، وإلى مرافقة الجهات المسؤولة عن إعمالها من أجل ترجمتها إلى أنشطة تؤدي إلى نتائج ذات مفعول حقيقي على حياة الفئات المستهدفة.

14/12/2017

تهدف خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان إلى ترسيخ مسلسل الإصلاح السياسي ومأسسة حقوق الإنسان وتعزيز دينامية الوعي الحقوقي وتدعيم المبادرات المساهمة في انبثاق ديمقراطية تشاركية.

وتتكون الخطة من 4 محاور: