البلاغات الصحفية

Date:
15/03/2021

تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان بتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، يوم الثلاثاء 16 مارس 2021، ندوة دولية حول "حقوق الإنسان والتحدي الرقمي".

Date:
19/02/2021

تشارك المملكة المغربية في أشغال الدورة السادسة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان التي ستنعقد خلال الفترة الممتدة ما بين 22 فبراير و20 مارس 2021 بجنيف.

وستعرف هذه الدورة، مشاركة السيد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، في اللقاء رفيع المستوى، الذي سيلقي خلاله كلمة عبر تقنية الفيديو، يستعرض من خلالها منجزات المملكة في مجال الحماية والنهوض بحقوق الإنسان، وكذا الجهود المبذولة من أجل التصدي لجائحة كوفيد 19 وتداعياتها على المجتمع يوم 22 من فبراير الجاري.

Date:
09/12/2020

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف العاشر من دجنبر من كل سنة، تخلد وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان هذه الذكرى تحت شعار "جميعا لتعزيز جهودنا لحماية حقوق الإنسان"، مع استحضار الظروف الاستثنائية التي فرضتها الجائحة.

في هذا الإطار سيترأس وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان السيد المصطفى الرميد الاطلاق الرسمي للاحتفال، وذلك يوم الخميس 10 دجنبر ابتداء من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، بحضور مسؤولين وممثلين عن القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية.

Date:
13/11/2020

          علمت السلطات العمومية بصدور بلاغين مشتركين لبعض المنظمات غير الحكومية بتاريخ 05 و08 نونبر 2020 بخصوص ملف الأشخاص المدانين في الأحداث الإجرامية التي عرفها مخيم اكديم إيزيك بمدينة العيون سنة 2010. 
           إن السلطات العمومية ترفض مجددا محاولة هذه المنظمات خلق نوع من التأثير الإعلامي على عمل العدالة كلما تم عرض قضايا معينة على المحاكم الوطنية، كما تعبر عن استنكارها للحملة المغرضة التي تشنها هذه المنظمات ضد المغرب، عبر توجيه سلسلة من الاتهامات الباطلة، وتدعوها، بالمقابل إلى الالتزام بمبادئ النزاهة والحياد.