البلاغات الصحفية

Date:
28/10/2019

الرباط، الاثنين 28 أكتوبر 2019- في إطار تنزيل تدابير خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان وتنفيذا لاتفاقية الشراكة الخاصة بمشروع "تنمية مدرسة حقوق الانسان 2019-2021"، الموقعة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومنتدى المواطنة، أشرف وزير الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان السيد المصطفى الرميد على إطلاق برنامج "مدرسة حقوق الإنسان".

Date:
21/10/2019

يخبر المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان بأن التقارير التي سبق الإعلان عن إصدارها، قد تم إرجاؤها إلى غاية وضع آلية للتدخل الحمائي. ويتعلق الأمر بتقرير الوضعية العامة لحماية حقوق الإنسان وتقرير أوضاع حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية والتقرير السنوي، فضلا عن تقارير موضوعاتية خاصة.

Date:
15/10/2019

بمناسبة حلول اليوم الوطني لمحاربة الأمية الذي يصادف 13 أكتوبر من كل سنة وفي إطار إعمال تدابير خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان 2018-2021، تنظم كل من الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان وومكتب اليونسكو متعدد البلدان بالمغرب ندوة حول موضوع إدماج مبادئ حقوق الإنسان في برامج محو الأمية وذلك يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 على الساعة التاسعة والنصف صباحا بمركز التوجيه والتخطيط التربوي بالرباط. هذا وسيعرف هذا اللقاء إحداث مركز الموارد والخبرة في مجال محاربة الأمية (CREA).

Date:
25/09/2019

في إطار التنزيل الترابي لخطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان الهادف إلى تمكين الجهة من سبل إعمال خطة العمل على نحو أفضلَ انسجاما مع اختصاصاتها، وتنفيذا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سيتم إطلاق برنامج تقوية قدرات الفاعلين الترابيين في مجال حقوق الإنسان يوم 26 شتنبر 2019 على الساعة الثالثة بعد الزوال بفندق الرباط بمدينة الرباط.