البلاغات الصحفية

Date:
31/12/2018

علمت السلطات المغربية ببلاغ منظمة العفو الدولية الصادر بتاريخ 17 دجنبر 2018، المرفق بمادة وصفت ب"تقرير تحليلي"، تدعو فيه إلى ضمان "محاكمة عادلة" في المرحلة الاستئنافية للمعتقلين في إطار الأحداث التي عرفتها مدينة الحسيمة، وتصرح، في نفس الوقت، بكون المرحلة الابتدائية "شابتها عيوب جسيمة" وأن الأحكام الصادرة في حق المتهمين استندت إلى اعترافات "منتزعة تحت التعذيب" وأن "ظروف اعتقالهم غير إنسانية".

Date:
19/12/2018

بدعوة من هيئة المحامين بتطوان، يشارك وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، الأستاذ المصطفى الرميد، يوم الجمعة 21 دجنبر 2018 في ندوة حول موضوع "خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان" بغرفة الصناعة والتجارة بتطوان، وذلك ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال. 

وستتطرق هذه الندوة، التي تدخل في إطار اللقاءات التواصلية مع فعاليات المجتمع المدني وخاصة الهيئات المهنية لمناقشة التدابير التي جاءت بها خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، إلى التدابير التي جاءت بها الخطة حول تعزيز دور المنظومة القضائية بالمغرب والحماية القانونية والقضائية في مجال حقوق الإنسان. 

Date:
11/12/2018

بدعوة رسمية من الحكومة المغربية، تقوم السيدة إي. تيندايي أشيومي، المقررة الخاصة المعنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب، بزيارة للمغرب في الفترة ما بين 13 و21 دجنبر2018.