توثيق

اختيار فئة البحث :
16/09/2018

أصدر مؤخرا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي رأيا بخصوص مسألة الحماية الاجتماعية في المغرب بناء على التقرير الذي أعده المجلس تحت عنوان "الحماية الاجتماعية في المغرب: واقع الحال، الحصيلة وسبل تعزيز أنظمة الضمان والمساعدة الاجتماعية". 

15/09/2018


أصدرت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري(الهاكا) مؤخرا بيانين لمداخلات الشخصيات العمومية في خدمات الاتصال السمعي البصري (23 خدمة سمعية بصرية). إذ يتعلق البيان الأول بالمشاركة في النشرات الإخبارية والمجلاّت الإخبارية برسم الفصل الرابع (فاتح أكتوبر-31 دجنبر2017) من سنة 2017، بينما يهتم البيان الثاني بالمشاركة في النشرات الإخبارية والمجلاّت الإخبارية برسم الفصل الأول من سنة 2018(01يناير-31 مارس).

05/07/2018

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تقريرها السنوي الثالث برسم سنة 2017 والذي يقدم حصيلة أنشطتها ويبرز المجهودات التي قامت بها المندوبية على مستوى أنسنة ظروف الاعتقال بالنسبة للساكنة السجنية وتأهيل الإدارة وتحسين ظروف عمل الموظفين.

06/03/2018

أصدر المجلس الأعلى للتعليم مؤخرا رأيا، في إطار الإحالة الذاتية، بخصوص التعليم الأولي تحت عنوان ' التعليم الأولي أساس بناء المدرسة المغربية الجديدة'. ويهدف هذا الرأي إلى وضع منظور إصلاحي شامل، بقطائع نوعية، يضمن ولوج كافة الأطفال المتراوحة أعمارهم بين أربع سنوات إلى حدود استيفاء السنة الخامسة من العمر، دون أي تمييز، إلى تعليم أولي، عصري وذي جودة وجذاب، وذلك في أفق العشر سنوات المقبلة، وكذا إلى تمكين الطفل من ولوج الطور الابتدائي وهو يمتلك كافة الشروط المؤهلة للإدماج والنجاح.