الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب: إطلاق العريضة الدولية لـ"المطالبة بالالتزام بإعمال حقوق كل طفل"

اختتمت وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان برنامج مشاركتها في فعاليات المعرض الدول للنشر والكتاب بالدار البيضاء يوم السبت 16 فبراير بإطلاق "العريضة الدولية للمطالبة بالالتزام بإعمال حقوق كل طفل" بشراكة مع منظمة اليونسيف والمرصد الوطني لحقوق الطفل.
وبهذه المناسبة، أكد السيد عبد الكريم بوجرادي، الكاتب العام للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، أن هذه العريضة تشكل حافزا لمضاعفة الجهود وتطوير السياسات العمومية لحماية الطفولة بالمغرب مشيرا إلى أن المغرب يعرف أوراشا هامة في مجال النهوض بحقوق الطفل. كما ذكر بالأهمية البالغة التي أولتها خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان لهذا المجال من خلال تخصيصها لمحور فرعي خاص بحقوق الطفل. هذا وأضاف إلى أنه بالرغم من الجهود المبذولة، فلا بد من مواصلة العمل وفق مقاربة تشاركية وشمولية من أجل النهوض بحقوق الطفل. 
وفي نفس السياق، ذكرت السيدة لمياء بازير، المديرة التنفيذية للمرصد الوطني لحقوق الطفل، بالدور المهم الذي يلعبه برلمان الطفل في نشر ثقافة حقوق الطفل والتعريف بمضامين اتفاقية حقوق الطفل مؤكدة إلى أن هذه العريضة الدولية ستمكن الأطفال البرلمانيين من الترافع حول حقوقهم لدى المسؤولين.
وبدورها، أكدت السيدة جيوفانا باربيريس، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة" اليونيسيف" بالمغرب، على أن نتائج هذه العريضة الدولية ستكون موضوع مناقشة دولية بمدينة نيويورك في شهر شتنبر المقبل. وهي فرصة لقادة العالم للتأكيد على انخراطهم في تمتيع الأطفال بحقوقهم في التربية والصحة والحماية والترفيه. كما أوضحت أن تفعيل هذه العريضة سيمر بمجموعة من المراحل، أبرزها تنظيم مؤتمر وطني لحقوق الطفل.

المزيد من المستجدات

جميع المستجدات

وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان : مشروع مدرسة حقوق الإنسان رافعة لترسيخ مبادئ حقوق الإنسان بالوسط المدرسي

ترأس وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، السيد المصطفى الرميد، يوم الإثنين 28 أكتوبر 2019...

السيد وزير الدولة :"الهجرة ظاهرة كونية تستلزم التعاون الدولي من أجل التصدي لها ومحاربتها"

أبرز وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، السيد المصطفى الرميد، في كلمة له بمناسبة...