الحملة الوطنية الثانية لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية: دينامية متواصلة للتحسيس والانخراط والتعبئة

تحت شعار" التسجيل في الحالة المدنية حق دستوري: أنا مسجل إذن انا موجود" ستنطلق، ابتداء من يوم الإثنين 29 أبريل 2019، الحملة الوطنية الثانية لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية، والتي تهدف إلى تمتيع كافة الأطفال بالحق في الهوية من خلال ضمان انخراط أوسع للفئات المستهدفة وتعبئة أكبر للأطراف المعنية بتفعيلها.
وتأتي هذه الحملة تنفيذا لتدابير خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان خاصة التدبير رقم 248 من المحور الفرعي المتعلق بحقوق الطفل وترصيدا لنتائج المرحلة الأولى (شتنبر 2017 إلـى غاية 18 مــاي 2018) التي أسفرت عن تسجيل 23151 شخصا في مختلف جهات المملكة 85% منهم دون سن الثامنة عشرة.
ويجدر التذكير أن منشور السيد رئيس الحكومة رقم 2017/12 الصادر بتاريخ 04 شتنبر 2017 نص على أن هذه الحملة ترتكز على مبدأ التعبئة والتواصل والتنسيق بين الفاعلين الرئيسين ومختلف المعنيين ولذلك تم إحداث لجنة وزارية مشتركة على المستوى المركزي تسهر على تنفيذ منشور السيد رئيس الحكومة ولجان جهوية ولجان إقليمية لتسجيل الأطفال في سجلات الحالة المدنية.

للمزيد من المعلومات زوروا الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة الوطنية لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية:

http://www.campagne-etat-civil.ma/

المزيد من المستجدات

جميع المستجدات

وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان : مشروع مدرسة حقوق الإنسان رافعة لترسيخ مبادئ حقوق الإنسان بالوسط المدرسي

ترأس وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، السيد المصطفى الرميد، يوم الإثنين 28 أكتوبر 2019...

السيد وزير الدولة :"الهجرة ظاهرة كونية تستلزم التعاون الدولي من أجل التصدي لها ومحاربتها"

أبرز وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، السيد المصطفى الرميد، في كلمة له بمناسبة...