أول تجربة بالفضاء العربي والمتوسطي: إطلاق البث الرسمي لإذاعة إدماج

أطلقت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يوم الأربعاء 12 شتنبر 2018 البث الرسمي لإذاعة إدماج، والتي تلتقط برامجها مؤقتا داخل ردهات السجن المحلي عين السبع 1.

وتعتمد هذه المحطة في بثها على مكبرات الصوت لإيصال برامجها إلى مختلف فئات النزلاء من الجنسين، بما في ذلك الأحداث. وسيتم تعميمها على عموم سجون المملكة لاحقا.  
وتندرج هذه المبادرة، الفريدة من نوعها في الفضاء العربي والمتوسطي، إلى مساعدة السجناء على الاندماج بعد الإفراج. وذلك من خلال الانفتاح على محيطهم الخارجي وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم وتزويدهم بالمعارف الدينية والوطنية والثقافية اللازمة.

وتتناول باقة البرامج التي تعرض على النزلاء عددا من الجوانب الهامة التي تخص حياة النزلاء تتنوع ما بين التثقيف والتحسيس والترفيه وتشمل، على سبيل الذكر لا الحصر، البرامج التالية: "روح المواطنة" و "لي ليا ولي عليا" و"الإدماج بعد الإفراج " مبادرة وإبداع" و "إهداءات" و" علم وعمران" و"مغرب الحضارات" و" عن قرب". كما تستعين هذه المحطة ببعض البرامج التي تبت على بعض الإذاعات الوطنية والخاصة. ويتواصل البث لمدة ساعتين يوميا وتتراوح مدة البرامج ما بين 10 و45 دقيقة.

وقد تعاون على إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود كل من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والرابطة المحمدية للعلماء ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

المزيد من المستجدات

جميع المستجدات

أول تجربة بالفضاء العربي والمتوسطي: إطلاق البث الرسمي لإذاعة إدماج

أطلقت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يوم الأربعاء 12 شتنبر 2018 البث الرسمي لإذاعة إدماج،...

السيد الرميد: الطب الشرعي لبنة أساسية في مسار بناء العدالة بالمغرب

جدد السيد المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، التأكيد على أهمية الطب الشرعي باعتباره من...