تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية للتكفل بالنساء ضحايا العنف

أشرف رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني يوم الخميس 5 شتنبر 2019 بالرباط على تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية للتكفل بالنساء ضحايا العنف التي سترأسها الأستاذة القاضية زهور الحر والمحدثة بموجب القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد المرأة ووفقا للمرسوم الصادر سنة 2019 المتعلق بتطبيق هذا القانون. 
يهدف إحداث هذه اللجنة إلى مأسسة آليات التنسيق بين المتدخلين في مجال مناهضة العنف ضد النساء وحمايتهن، باعتبار الصلاحيات الهامة التي أسندت إليها بموجب القانون، خاصة على مستوى ضمان التواصل والتنسيق بين مختلف التدخلات لمواجهة العنف ضد النساء والمساهمة في وضع آليات لتحسين تدبير عمل خلايا التكفل بالنساء ضحايا العنف على الصعيد الوطني.
وحضر حفل التنصيب على الخصوص وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، السيد المصطفى الرميد، ووزير العدل، السيد محمد أوجار ووزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، السيدة بسيمة الحقاوي.
وتتألف هذه اللجنة من 20 عضوا يمثلون القطاعات الوزارية والأمنية ورئاسة النيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ويمثل وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان في هذه اللجنة السيد محمد عادي رئيس قسم التنسيق مع القطاعات الحكومية بمديرية التنسيق والنهوض بحقوق الإنسان

المزيد من المستجدات

جميع المستجدات

تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية للتكفل بالنساء ضحايا العنف

أشرف رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني يوم الخميس 5 شتنبر 2019 بالرباط على تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية...

وزارة الدولة تصدر تقريرا حول "منجز حقوق الإنسان بالمغرب"

أعدت وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان تقريرا حول "منجز حقوق الإنسان بالمغرب: التطور المؤسساتي والتشريعي...