الاحتفال باليوم الوطني لمحاربة الأمية

بمناسبة حلول اليوم الوطني لمحاربة الأمية الذي يصادف 13 أكتوبر من كل سنة وفي إطار إعمال تدابير خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان 2018-2021، تنظم كل من الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان وومكتب اليونسكو متعدد البلدان بالمغرب ندوة حول موضوع إدماج مبادئ حقوق الإنسان في برامج محو الأمية وذلك يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 على الساعة التاسعة والنصف صباحا بمركز التوجيه والتخطيط التربوي بالرباط. هذا وسيعرف هذا اللقاء إحداث مركز الموارد والخبرة في مجال محاربة الأمية (CREA).

وتندرج هذه الندوة في إطار المجهودات المبذولة لتحسين جودة خدمات محو الأمية من خلال ترصيد وتعزيز كل الآليات المتوفرة لتقوية قدرات الفاعلين في المجال والرفع من مهنيتهم. كما ستكون فرصة للتداول حول سبل ادماج مقاربات حقوق الانسان في برامج محو الأمية واستشراء هذه الثقافة لدى المستفيدين من هذه البرامج. 
وفي هذا الإطار ستتخلل هذه الندوة توقيع اتفاقية بين ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ومكتب اليونسكو. هذه الندوة ستكون أيضا مناسبة للاطلاع على منصة مركز الموارد والخبرة في مجال محاربة الأمية وعلى الاليات الكفيلة لضمان تطويرها واستدامتها.

سيشارك في هذه الندوة كل شركاء الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ومنظمة اليونسكو من القطاع العام والخاص، وممثلي المؤسسات والمنظمات الدولية، والشركاء التقنيين  والماليين، وهيئات الحكامة للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية. 

المزيد من البلاغات الصحفية

جميع البلاغات الصحفية

الرباط تحتضن ندوة دولية حول "المبادئ الكونية لحقوق الإنسان وتطبيقاتها في المؤسسات السجنية"

احتفالا باليوم العالمي لحقوق الإنسان تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان بشراكة...

حفل تتويج الفائزين بجائزة المجتمع المدني في دورتها الثالثة

الرباط، الأربعاء 4 دجنبر 2019- أعلنت لجنة تحكيم جائزة المجتمع المدني عن أسماء الفائزين في الدورة الثالثة...