الاحتفال بذكرى اليوم العالمي لحقوق الانسان

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف العاشر من دجنبر من كل سنة، تخلد وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان هذه الذكرى تحت شعار "جميعا لتعزيز جهودنا لحماية حقوق الإنسان"، مع استحضار الظروف الاستثنائية التي فرضتها الجائحة.

في هذا الإطار سيترأس وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان السيد المصطفى الرميد الاطلاق الرسمي للاحتفال، وذلك يوم الخميس 10 دجنبر ابتداء من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، بحضور مسؤولين وممثلين عن القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية.

وسيتميز هذا الحفل بإلقاء كلمات من طرف شركاء الوزارة تتمحور حول حماية حقوق الانسان في ظل جائحة كورونا وسبل النهوض بها. كما سيتميز بتوقيع اتفاقيات شراكة في مجال حقوق الانسان بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان ومنظمتي الإيسيسكو واليونسكو, وكذا مذكرة تفاهم مع المعهد الدانماركي لحقوق الانسان.

كما يشمل برنامج الاحتفال بهذه الذكرى، تنظيم ندوات تفاعلية عن بعد لمناقشة قضايا حقوق الانسان في ظل الجائحة وسبل حمايتها والنهوض بها، سيتم بثها على صفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

المزيد من البلاغات الصحفية

جميع البلاغات الصحفية

الاحتفال بذكرى اليوم العالمي لحقوق الانسان

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف العاشر من دجنبر من كل سنة، تخلد وزارة الدولة المكلفة بحقوق...

بلاغ

          علمت السلطات العمومية بصدور بلاغين مشتركين لبعض المنظمات غير الحكومية بتاريخ 05 و08 نونبر 2020 بخصوص ملف...