الدورة 43 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف: المغرب يشارك في نشاط مواز حول موضوع "تفعيل اتفاقية مناهضة التعذيب"

مواصلة لأهداف مبادرة اتفاقية مناهضة التعذيب (CTI) التي أطلقت في مارس 2014 من قبل المغرب وعدد من الدول الصديقة لدعم التصديق على اتفاقية مناهضة التعذيب وتنفيذها وفي إطار أشغال الدورة 43 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، يشارك المغرب في شخص وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان في النشاط الموازي الذي ستنظمه هذه المبادرة يوم الإثنين 24 فبراير 2020 حول موضوع "تفعيل اتفاقية مناهضة التعذيب: مؤسسات الدولة والإجراءات والممارسات الفضلى ".

وسيشكل هذا النشاط الذي سيلقي خلاله السيد وزير الدولة كلمة افتتاحية، مناسبة لتخليد ذكرى إطلاق المبادرة لأداتي تنفيذ جديدتين لاتفاقية مناهضة التعذيب، ويتعلق الأمر بــ: (1) الشكايات والتحقيقات و(2) عدم الاعتراف بالأدلة التي يتم الحصول عليها تحت التعذيب. كما يعد فرصة لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى ومناسبة لعرض المنجزات والمكتسبات التي حققتها المملكة في هذا المجال.

ويجدر التذكير أن هذه المبادرة أطلقت في مارس 2014 من قبل المغرب والشيلي والدانمرك وغانا وإندونيسيا وانظمت إليها لاحقا جزر فيجي، لدعم التصديق على اتفاقية مناهضة التعذيب وتنفيذها بهدف بلوغ تصديق عالمي لهذه الاتفاقية بحلول سنة 2024.

المزيد من البلاغات الصحفية

جميع البلاغات الصحفية

الاحتفال باليوم الوطني للمجتمع المدني

تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية القاضية باعتماد يوم 13 مارس يوما وطنيا للمجتمع المدني، ستنظم وزارة الدولة...

الدورة 43 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف: المغرب يشارك في نشاط مواز حول موضوع "تفعيل اتفاقية مناهضة التعذيب"

مواصلة لأهداف مبادرة اتفاقية مناهضة التعذيب (CTI) التي أطلقت في مارس 2014 من قبل المغرب وعدد من الدول الصديقة...