الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال في الحالة المدنية مرحلة ثانية من أجل خلق دينامية مواطنة للتحسيس والانخراط في تسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية

انطلقت يوم الإثنين 11 يونيو 2018 المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال غير   المسجلين في الحالة المدنية، والمنظمة تحت شعار ' التسجيل في الحالة المدنية حق دستوري: أنا مسجل إذن انا موجود'. 

وبالنظر للنجاح الذي عرفته المرحلة الأولى من هذه الحملة، وقصد تأمين انخراط أوسع للفئات المستهدفة وتعبئة أكبر للأطراف المعنية بتفعيلها، تعلن الحكومة عن إطلاق المرحلة الثانية من هذه الحملة والتي تنخرط فيها جميع القطاعات الوزارية المعنية والتي تنظم بتعاون مع منظمة اليونيسف إلى خلق دينامية مواطنة من أجل التحسيس والانخراط في تسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية ضمانا لحقوقهم.

كما تتميز هذه المرحلة من الحملة بالمساهمة التطوعية لكل من السيد المهدي بنعطية، عميد الفريق الوطني لكرة القدم والسيدة حنان الفاضلي، فنانة وسفيرة النوايا الحسنة لليونيسف في وصلة تحسيسية سوف يتم بثها ابتداءا من النصف الثاني من يونيو 2018.

ويجدر التذكير أن المرحلة الأولى من الحملة الوطنية، والتي تم إطلاقها بناء على منشور السيد رئيس الحكومة رقم 2017/12 الصادر بتاريخ 04 شتنبر2017، خلصت إلى تسجيل 23151 شخصا في مختلف جهات المملكة. وهو مؤشر مرشح للتحسن، إذ أن عدد الملفات التي هي قيد المعالجة لدى القضاء يصل إلى 39481 ملفا. أما الأحكام التصريحية الصادرة في هذا الباب فيصل عددها إلى 16808 حكما.
 

المزيد من البلاغات الصحفية

جميع البلاغات الصحفية

الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال في الحالة المدنية مرحلة ثانية من أجل خلق دينامية مواطنة للتحسيس والانخراط في تسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية

انطلقت يوم الإثنين 11 يونيو 2018 المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال غير   المسجلين في الحالة...

آلية تتبع وتقييم تنفيذ تدابير خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان: لقاء مع فعاليات المجتمع المدني

يترأس السيد المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، لقاء تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني حول...