الرباط تحتضن ندوة دولية حول "المبادئ الكونية لحقوق الإنسان وتطبيقاتها في المؤسسات السجنية"

احتفالا باليوم العالمي لحقوق الإنسان تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ندوة دولية حول "المبادئ الكونية لحقوق الإنسان وتطبيقاتها في المؤسسات السجنية"، يوم الثلاثاء 10 دجنبر 2019 بملحقة رئاسة جامعة محمد الخامس بمدينة العرفان.

وسيشكل هذا الملتقى العلمي فرصة سانحة لإثراء النقاش حول حقوق السجناء، في مختلف أبعادها، ولاسيما ما يتصل بمتطلبات أنسنة مراكز الاعتقال وولوج المحرومين من الحرية إلى حقوقهم الأساسية في ضوء التشريعات الوطنية والمعايير الدولية ذات الصلة.

وسيؤطر أشغال هذه الندوة ثلة من الأساتذة والخبراء والمهتمين، وكذا المنتمين لمختلف الإدارات والهيئات المعنية بحقوق الإنسان على الصعيدين الوطني والدولي قصد الوقوف عند الحصيلة المحققة في مجال صيانة حقوق السجناء، وجوانب القصور المسجلة، وآفاق النهوض بهذه الحقوق.

وستعرف هذه الندوة، التي ستنطلق أشغالها على الساعة التاسعة والنصف صباحا، كلمات افتتاحية لكل من السيد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان ورئيس جامعة محمد الخامس والمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووسيط المملكة.

المزيد من البلاغات الصحفية

جميع البلاغات الصحفية

حفل تكريم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

احتفاء بالذكرى 71 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، تنظم كل من وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان...

الرباط تحتضن ندوة دولية حول "المبادئ الكونية لحقوق الإنسان وتطبيقاتها في المؤسسات السجنية"

احتفالا باليوم العالمي لحقوق الإنسان تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان بشراكة...