إطلاق برنامج مدرسة حقوق الإنسان

الرباط، الاثنين 28 أكتوبر 2019- في إطار تنزيل تدابير خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان وتنفيذا لاتفاقية الشراكة الخاصة بمشروع "تنمية مدرسة حقوق الانسان 2019-2021"، الموقعة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومنتدى المواطنة، أشرف وزير الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان السيد المصطفى الرميد على إطلاق برنامج "مدرسة حقوق الإنسان".

ويرمي هذا البرنامج الحقوقي التربوي إلى تعبئة وتأهيل مختلف مكونات الحياة المدرسية وشركائها التربويين والثقافيين والاجتماعيين والإعلاميين للتعاون والشراكة بغية إعمال مبادئ وآليات حقوق الانسان في برامج المنظومة التربوية والعلاقات المدرسية وترسيخ قيمها وسلوكاتها لدى الأطفال واليافعين والشباب، وكذا تقوية وتطوير قدرات وأدوار المدرسة المغربية للنهوض بثقافة حقوق الإنسان، عبر إعداد برامج وأنشطة ودعامات للتوعية والتثقيف والتكوين في هذا المجال. كما يهدف إلى تنمية نوادي التربية على حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية وتقوية موقعها وأدوارها في الحياة المدرسية، وتوسيع نسيجها جهويا وإقليميا، وإرساء آليات لتفعيل توجهات وأهداف هذا البرنامج، على صعيد الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وتنسيق تتبعها بين الأكاديميات.

وقد تميز حفل إطلاق هذا البرنامج بعرض مخطط العمل التنفيذي لبرنامج "مدرسة حقوق الإنسان" والاحتفاء بمجموعة من الفعاليات الوطنية التي ساهمت في النهوض بالتربية والتثقيف على حقوق الإنسان. كما تم افتتاح الورشة الوطنية لتأهيل أدوار وقدرات فريق عمل البرنامج تحت شعار "التربية على حقوق الإنسان لتعزيز مدرسة المواطنة"، التي ستنظم من 28 إلى 30 أكتوبر 2019.

المزيد من البلاغات الصحفية

جميع البلاغات الصحفية

إطلاق برنامج مدرسة حقوق الإنسان

الرباط، الاثنين 28 أكتوبر 2019- في إطار تنزيل تدابير خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان...

بلاغ

يخبر المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان بأن التقارير التي سبق الإعلان عن إصدارها، قد تم إرجاؤها إلى غاية...