مكافحة جريمة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر: الدورة الثانية للقاء الإقليمي (المغرب-النيجر-مالي)


في إطار أنشطة برنامج المبادرة العالمية لمكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين "GLO.Act" ينظم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بشراكة مع وزارة الدولة المكلف بحقوق الإنسان/المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان الدورة الثانية للقاء الإقليمي حول موضوع "مكافحة جريمة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر" يومي 24 و25 أبريل 2019 بفندق فرح بالدار البيضاء.
ويأتي تنظيم هذا اللقاء الإقليمي تنفيذا لتوصيات ونتائج ورشة العمل الإقليمية التي تم تنظيمها بمدينة نيامي بالنيجر، أيام 16،17،18 أبريل 2018، التي أوصت بضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأطراف المعنية (المغرب-النيجر-مالي) من أجل اعتماد تدابير لمكافحة الجرائم العابرة للحدود الوطنية.
كما سيشكل مناسبة لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى بين المؤسسات المغربية ونظيرتها المالية والنيجرية حول القضايا المرتبطة بتهريب المهاجرين والاتجار بالبشر في أبعادها الدولية، ولتعزيز التعاون بين كافة المتدخلين.
ستعرف الجلسة الافتتاحية لهذه الورشة الاقليمية مشاركة كل من المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان وبعثة الإتحاد الأوروبي بالمملكة المغربية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، هذا بالإضافة إلى مسؤولين عن الدول الاطراف المعنيين بتنفيذ برنامج GLO. ACT في المغرب ومالي والنيجر الذين سيعملون على تعزيز التعاون الإقليمي والقضائي والأمني في مجال مكافحة جريمة تهريب المهاجرين على مستوى الدول الثلاث.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج "GLO.ACT" (2015-2019) والذي يعد مبادرة مشتركة بين الاتحاد الأوروبي (EU) ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، سيتم تنفيذه بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF). كما ان هذا البرنامج الممول في جزء منه من الاتحاد الاوروبي يشمل بالإضافة إلى المغرب، 12 دولة أخرى في أفريقيا وآسيا وأوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية.
 

المزيد من البلاغات الصحفية

جميع البلاغات الصحفية

مكافحة جريمة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر: الدورة الثانية للقاء الإقليمي (المغرب-النيجر-مالي)


في إطار أنشطة برنامج المبادرة العالمية لمكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين "GLO.Act" ينظم مكتب الأمم...

الدورة 37 لمجلس حقوق الإنسان: تقديم خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان بجنيف

يترأس السيد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، السيد المصطفى الرميد، الوفد الحكومي المشارك في أشغال الدورة...