تأسيس شبكتين جمعويتين للنهوض بحقوق الطفل بجهتي طنجة -تطوان -الحسيمة وفاس –مكناس

تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة(اليونيسف) يوم السبت 28 أكتوبر 2017 لقاء تواصليا مع الجمعيات العاملة في مجال حقوق الطفل بجهتي طنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس.

ويهدف هذا اللقاء إلى الإعلان عن تأسيس شبكتين جمعويتين للنهوض بحقوق الطفل تضم 35 جمعية تتواجد 21 منها بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة و14 أخرى بفاس-مكناس، ووضع تصور لخطة عمل الشبكتين وتقاسم تجربة شبكة سوس-ماسة ودرعة-تافيلالت مع الجمعيات المشاركة في اللقاء.

وقد سبق للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان أن أطلقت برنامج تقوية قدرات الجمعيات العاملة في مجال حقوق الطفل بهاتين الجهتين في إطار برنامج شراكة مع اليونيسيف(2015-2016) يتضمن تنظيم دورات تكوينية تخص الإطار المعياري الدولي ذي الصلة بحقوق الإنسان، والآليات الدولية والوطنية لحماية حقوق الطفل والنهوض بها بالإضافة إلى أدوات إدماج حقوق الطفل في السياسات العمومية والتمكن من استعمالها.

وتجدر الإشارة أنه تم إطلاق برنامج الشراكة والتعاون بين المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة سنة 2012 في كل من جهتي مراكش-تانسيفت -الحوز وسوس-ماسة-درعة.

المزيد من البلاغات الصحفية

جميع البلاغات الصحفية

حفل التوقيع على اتفاقيات الشراكة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان وجمعيات المجتمع المدني

دعم 31 مشروع برسم سنة 2018 عبر مختلف جهات المملكة بميزانية تقارب 3.5 مليون درهم 


يترأس وزير الدولة المكلف...

تفعيل الشراكة مع المجتمع المدني: تنظيم دورتين تكوينيتين للرفع من قدرات الجمعيات بخصوص تقنيات التشبيك

تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني العاملة بجهتي الشرق...