تفعيل الشراكة مع المجتمع المدني: تنظيم دورتين تكوينيتين للرفع من قدرات الجمعيات بخصوص تقنيات التشبيك

تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني العاملة بجهتي الشرق والرباط-سلا-قنيطرة دورتين تكوينيتين للرفع من قدرات الجمعيات بخصوص تقنيات التشبيك في الفترة ما بين 29 يونيو و01 يوليوز 2018 بفندق كَولف إسلي بوجدة ومركز الهلال الأحمر بالمهدية.

ويأتي تنظيم هاتين الدورتين التكوينيتين في إطار تفعيل الشراكة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان وجمعيات المجتمع المدني الرامية إلى تقوية قدرات منظمات المجتمع المدني في مجال التفاعل مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان، ولاسيما الجانب المتعلق بالحوار العمومي وكذا تعزيز الأدوار التنموية التي أصبح يحظى بها المجتمع المدني في ظل مقتضيات دستور 2011 على الصعيدين المحلي والجهوي.

وبالموازاة مع هذا النشاط، سيتم تنظيم ندوة جهوية حول خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان(2018-2021) يوم الجمعة 29 يونيو 2018 بقاعة الندوات فضاء النسيج الجمعوي بوجدة على الساعة التاسعة صباحا.

وتهدف هذه الندوة إلى التعريف بمسار ومنهجية إعداد وتحيين خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان وتقديم مضامينها وإبراز دور المجتمع المدني في إعدادها وإعمال مقتضياتها وتنزيل مضامينها المتعلقة بالارتقاء بأدوار منظمات المجتمع المدني، باعتبارها شريكا أساسيا في تنزيل هذه الخطة. وستعرف هذه الندوة مشاركة 60 فاعلا يمثلون المصالح الخارجية للقطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية والمنتخبين والنسيج الجمعوي العامل في مجالي التنمية وحقوق الإنسان بجهة الشرق.

وتجدر الإشارة إلى أن المحور الفرعي السادس من المحور الأول للخطة المتعلق بالديمقراطية والحكامة يتضمن عددا من التدابير الهامة الرامية إلى تعزيز الشراكة بين مؤسسات الدولة والجمعيات. وقد تميزت الفترة الإعدادية للخطة بتنظيم عدة لقاءات تواصلية مع جمعيات المجتمع المدني لمعرفة وجهة نظرها وتطلعاتها. وإلى جانب مشاركتها في تركيبة لجنة الإشراف التي تكلفت بإعداد الخطة، ستكون كذلك جمعيات المجتمع المدني حاضرة في تركيبة اللجنة الوطنية المكلفة بإعمال الخطة.   

المزيد من البلاغات الصحفية

جميع البلاغات الصحفية

حقوق الطفل: دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة بأربع جهات من المملكة

تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في الفترة ما بين...

حفل التوقيع على اتفاقيات الشراكة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان وجمعيات المجتمع المدني

دعم 31 مشروع برسم سنة 2018 عبر مختلف جهات المملكة بميزانية تقارب 3.5 مليون درهم 


يترأس وزير الدولة المكلف...