طنجة: جامعة عبد المالك السعدي تستضيف لقاء حول تنفيذ خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان

تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي بمقر كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018 لقاء تواصليا تحت عنوان" خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان: مسار الإعداد ومتطلبات التنفيذ".

ويأتي هذا اللقاء تفعيلا لتوصيات خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان المتعلقة بتتبع تنفيذها وخاصة التوصية المتعلقة بالتعريف بها على نطاق واسع وبمختلف الوسائل وتيسير الاطلاع عليها، وتفعيلا كذلك لأدوار الجامعة كأحد أطراف الشراكة والتعاون المكلفة بتنزيل الخطة الوطنية وتنفيذ تدابيرها بحكم الأدوار التي تضطلع بها في مجالات البحث والدراسة وترصيد الخبرات بخصوص التدابير التي تتضمنها الخطة الوطنية.  

ويشمل برنامج هذا اللقاء الثاني الذي ستنظمه الوزارة مع الجامعة، بعد اللقاء الذي تم عقده مع جامعة ابن زهر في شهر يناير 2018، تقديم عروض تهم مختلف الجوانب المتعلقة بخطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان وكذا الإمكانيات التي تتيحها الجامعة لإعمال مضامين الخطة على أرض الواقع. 

وستنطلق الجلسة الافتتاحية على الساعة الرابعة زوالا بحضور كل من السيد حذيفة أمزيان، رئيس جامعة عبد المالك السعدي، والسيد المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، والسيد محمد الصبار، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والسيد يحيا محمد، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة والسيد حميد النهري، رئيس شعبىة القانون العام بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بطنجة.   

 

المزيد من البلاغات الصحفية

جميع البلاغات الصحفية

الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان محور مشاركة وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

تشارك وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، في نسخته الرابعة...

طنجة: جامعة عبد المالك السعدي تستضيف لقاء حول تنفيذ خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان

تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي بمقر كلية العلوم القانونية...