تطوان : ندوة حول موضوع "خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان"

بدعوة من هيئة المحامين بتطوان، يشارك وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، الأستاذ المصطفى الرميد، يوم الجمعة 21 دجنبر 2018 في ندوة حول موضوع "خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان" بغرفة الصناعة والتجارة بتطوان، وذلك ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال. 

وستتطرق هذه الندوة، التي تدخل في إطار اللقاءات التواصلية مع فعاليات المجتمع المدني وخاصة الهيئات المهنية لمناقشة التدابير التي جاءت بها خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، إلى التدابير التي جاءت بها الخطة حول تعزيز دور المنظومة القضائية بالمغرب والحماية القانونية والقضائية في مجال حقوق الإنسان. 


كما ستعرف هذه الندوة مشاركة كل من السيد محمد الصبار، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والسيد بوبكر لاركو، رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان.


وسيتخلل هذا اللقاء كذلك التوقيع على اتفاقية إطار يوقعها وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، الأستاذ مصطفى الرميد ونقيب هيئة المحامين بتطوان الأستاذ النقيب محمد كمال مهدي. وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم الهيئة في جهودها الرامية إلى تعزيز قدرات المحامين في مجال حقوق الإنسان، وتعزيز مكانة ودور المحاماة في النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها وتنزيل تدابير خطة العمل الوطنية في مجال الديموقراطية وحقوق الإنسان ذات الصلة بمهام المحامين.

المزيد من البلاغات الصحفية

جميع البلاغات الصحفية

توقيع الاتفاقية الإطار الخاصة بمشروع "تنمية مدرسة حقوق الإنسان 2019-2021"

تم توقيع اليوم، بالرباط، الاتفاقية الإطار الخاصة بمشروع "تنمية مدرسة حقوق الإنسان 2019-2021" من طرف كل من وزارة...

الدورة التكوينية الأولى من برنامج تقوية القدرات في مجال التفاعل مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان

تنظم وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان دورة تكوينية لفائدة الجمعيات التي عبرت عن اهتمامها للمشاركة في...