العيون تحتضن أشغال المنتدى الجهوي الأول لمدرسة حقوق الإنسان

انطلقت يوم الثلاثاء 03 دجنبر 2019 بالعيون فعاليات المنتدى الجهوي الأول لمدرسة حقوق الإنسان، المنظم من طرف وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء ومنتدى المواطنة.   

وفي كلمة له بالمناسبة، أبرز رئيس قسم النهوض بحقوق الإنسان بوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، السيد مولاي المختار موعمو، ضرورة إعمال حقوق الإنسان في برامج المنظومة التربوية مؤكدا على أن "المدرسة هي النواة الرئيسية لتربية الإنسان وتعلمه، كما أنها تساهم في تحديث الواقع الاجتماعي والثقافي للمجتمع وإشاعة مفاهيم وقيم الحداثة".

وقد تميز اللقاء بتقديم عرضين تناول الأول توجهات الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان في تقاطعها مع المشروع ودور المدرسة في تفعيلها. بينما تضمن العرض الثاني توجهات وأهداف مدرسة حقوق الإنسان والتزاماتها ومنتجاتها وآلياتها من خلال برنامج العمل الوطني لمدرسة حقوق الإنسان ومخطط العمل التنفيذي الجهوي لهذا المشروع.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى الجهوي الأول عرف توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء ومنتدى المواطنة. وتدخل هذه الاتفاقية في إطار تنزيل تدابير خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان وتنفيذا لاتفاقية الشراكة الاطار لبرنامج مدرسة حقوق الإنسان (2019 -2021) الموقعة بين الأطراف الثلاثة.

المزيد من المستجدات

جميع المستجدات

إعادة انتخاب المغرب بلجنة الأمم المتحدة المعنية بحالات الاختفاء القسري

أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الاثنين، بأنه تمت إعادة...

المغرب-إسبانيا: وزير الدولة يعلق على القرار الأخير للبرلمان الأوربي

إن إصدار البرلمان الأوروبي لقرار حول ما أعتبره خرقا للاتفاقية الأممية لحقوق الطفل، والذي لا يعدو أن يكون...