جهة بني ملال خنيفرة..انطلاق أشغال الورشة الجهوية الأولى حول: "البعد الجهوي لآلية الاستعراض الدوري الشامل"

أعطيت يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 انطلاقة أشغال الورشة الجهوية الأولى حول: "البعد الجهوي لآلية الاستعراض الدوري الشامل " بجهة بني ملال خنيفرة.

ويندرج هذا اللقاء، الذي أعطى انطلاقته كل من والي جهة بني ملال خنيفرة السيد خطيب الهبيل و رئيس مجلس الجهة السيد عادل البراكات، ضمن إعداد تقرير المملكة المغربية في إطار الجولة الرابعة من الآلية الأممية التي تهم الاستعراض الدوري الشامل في مجال حقوق الإنسان.

و في كلمة له بهذه المناسبة، نوه السيد رئيس مجلس الجهة باختيار المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان لجهة بني ملال خنيفرة كمحطة أولى للقاءات الجهوية حول الآلية الأممية لحقوق الإنسان، مذكرا بالمجهودات المبذولة من طرف مجلس جهة بني ملال خنيفرة في مجال تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية و تعزيز الولوج لخدمات القرب والرفع من نسبة الولوج للماء والكهرباء وفك العزلة عن المناطق القروية والجبلية وكذا في مجال الحق في التربية والتعليم ومحاربة الهدر المدرسي .

كما ركز السيد الرئيس على الشق المتعلق بالديمقراطية المواطنة وتفعيل آليات الحكامة والتشاور العمومي والنشر الاستباقي للمعلومات وتفعيل الحق في الحصول على المعلومة والرد على شكايات المواطنين والحق في إعمال العرائض و إعمال مقاربة النوع الاجتماعي والمساواة وتكافؤ الفرص...

و قد عرف هذا اللقاء حضور أزيد من 100 مشاركة و مشارك يمثلون مختلف مكونات المجال الترابي لجهة بني ملال خنيفرة. حيث تم تدارس المشروع الأولي لتقرير المملكة الخاص بالاستعراض الدوري الشامل.

فيما يلي النص الكامل لكلمات السادة الكاتب العام للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان عبد الكريم بوجرادي و والي جهة بني ملال خنيفرة خطيب الهبيل و رئيس مجلس الجهة عادل البراكات:

المزيد من المستجدات

جميع المستجدات

تنظيم اللقاء التشاوري السادس بجهة مراكش-آسفي حول البعد الجهوي لآلية الاستعراض الدوري الشامل

احتضنت مدينة مراكش، يوم الثلاثاء 17 ماي 2022، اللقاء السادس حول البعد الجهوي لآلية الاستعراض الدوري الشامل.